يرعاه سمو أمير الشرقية في دورته الخامسة الأحساء ترتدي ألوان "منتدى الاستثمار 2019" بأكثر من 150 لوحة

اكتست ميادين وطرق الأحساء وشاشاتها الإعلانية الالكترونية، بألوان وإعلانات منتدى الأحساء للاستثمار 2019، الذي تنظمه غرفة الأحساء يومي الأربعاء والخميس 13 و14 رجب 1440هـ الموافق 20 و21 مارس الجاري، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للمنتدى أرامكو السعودية، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

وتدعم الحملة الإعلانية المطبوعة والمصورة للمنتدى الذي يُعتبر الحدث الاقتصادي الأبرز والأهم في الأحساء، حيث يسلط الضوء على المقومات الاقتصادية والمزايا النسبية الهائلة والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها، حملات إعلانية في منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الرقمية بالإضافة إلى إعلانات يومية على قناة "العربية" الفضائية -الشريك الإعلامي للمنتدى-.

ورسمت اللافتات الخاصة بالإعلانات لوحة جمالية، لاسيما عند مداخل الشوارع الرئيسية، وفي مواقع بارزة في الميادين والأماكن العامة، معلنة موعد المنتدى، الذي يعقد في نسخته الخامسة، تحت شعار "الأحساء.. طاقة استثمارية"، ويحضره ويشارك فيه عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ونخبة من رؤساء ومدراء شركات عالمية ورجال الأعمال.

ويتزامن المنتدى مع انطلاقة فعاليات (موسم الشرقية) الذي يُعتبر أكبر تظاهرة ثقافية وترفيهية وسياحية تشهدها المنطقة، وأول مواسم السعودية الـ11 التي تأتي ضمــن برنامج جودة الحيــاة 2020، ويهدف إلى تطويــر قطــاع الســياحة والترفيــه فــي المملكــة، لدفــع مســيرة الاقتصــاد الوطنــي، وتنويــع مصــادر الدخــل، وخلــق المزيــد مــن الفــرص الوظيفيــة لأبنـاء الوطـن وبناته.

وأوضح عبدالله النشوان، أمين عام الغرفة، رئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى، أن عدد اللوحات الدعائية بلغ أكثر من 150 لوحة دعائية وإعلانية، توزعت على عدد من الإشارات المرورية، والدوارات الرئيسية، وأعمدة الإضاءة في الشوارع التجارية، وتحوي الإعلانات المطبوعة صورة سمو أمير المنطقة الشرقية وشعار الجهة المنظمة إضافة إلى شعار الشريك الاستراتيجي.

ويلفت نظر الزائر للأحساء في الفترة الأخيرة نهضة المشاريع التنموية وتسارع وتيرة تطور وتمدد البنية التحية في كل جانب، فإلى جانب تسارع بناء المشاريع التنموية وتنامي العمران وزيادة مراكز التسوق، يشعر الزائر تطور مدن الأحساء بشكل لافت في السنوات الأخيرة، ولعل في النسخ الأربع السابقة من منتدى الأحساء للاستثمار دور كبير في ذلك. 

وأكد متحدثون من غرفة الأحساء ولجان تنظيم المنتدى خلال مؤتمر صحفي عُقد في الغرفة للتعريف بجدول أعمال المنتدى أخيرًا، أن الأثر الاقتصادي الذي أعقب النسخة الرابعة من المنتدى التي أقيمت عام 2016 كان ملموسًا خصوصًا في قطاعي تجارة التجزئة والخدمات. 

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلسات متخصصة وجلسات حوارية مفتوحة وكذلك (5) ورش عمل متخصصة ومركّزة، تنعقد للمرة الأولى ضمن رزنامة المنتدى وتشمل مجالات النقل، العمل والموارد البشرية، التعليم الأهلي، البلديات، والتجارة بالإضافة إلى الجلسة الختامية التي تتضمن عرض مخرجات ومبادرات ورش العمل وتوصيات المنتدى وقراءة البيان الختامي.

وتشارك في تغطية المنتدى هذا العام عدد كبير من القنوات والتلفزيونات العالمية والخليجية والعربية، من بينها سي إن إن، بلومبيرغ، رويترز، سكاي نيوز، روتانا والقنوات السعودية وغيرها فضلاً عن قناة العربية الشريك الإعلامي للمنتدى بالإضافة إلى الجرائد والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب.

والجدير ذكره أن منتدى الأحساء للاستثمار 2019 الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، يهدف إلى تسويق الأحساء اقتصاديًا واستثماريًا وسياحيًا وثقافيًا، ويعرض فرص الاستثمار المتنوعة في القطاعين العام والخاص بالأحساء.