تزينت ميادين وشوارع الأحساء

الأحساء ترتدي ألوان "منتدى الاستثمار 2016" بأكثر من 70 لوحة إعلانية
تزينت ميادين وشوارع الأحساء بألوان إعلانات منتدى الأحساء للاستثمار، الذي تنظمه غرفة الأحساء يومي الأربعاء والخميس 21 و22 جمادى الاخر الموافق 30 -31 مارس الجاري، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للمنتدى أرامكو السعودية، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.
وبجانب حداثة وتطور البنية التحتية لمدن محافظة الأحساء، رسمت اللافتات الخاصة بالإعلان لوحة جمالية، معلنة اقتراب موعد منتدى الأحساء للاستثمار، لاسيما عند مداخل الشوارع الرئيسية، وفي مواقع بارزة في الميادين والأماكن العامة.
وأوضح عبدالله النشوان، أمين غرفة الأحساء، رئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى، أن عدد اللوحات الدعائية بلغت أكثر من 60 لوحة دعائية ميجا في الشوارع، ونحو 8 اعلانات يوينيبول و8 اعلانات لوحة كبيرة. وتوزعت على عدد من الإشارات المرورية، والدوارات الرئيسية، وأعمدة الإضاءة في الشوارع التجارية، وتحوي شعار الجهة المنظمة إضافة إلى شعار الشريك الاستراتيجي.
ويلفت نظر الزائر للأحساء نهضة المشاريع التنموية في كل جانب، فإلى جانب تسارع بناء المشاريع التنموية، يشعر الزائر تطور مدن المحافظة بشكل لافت في السنوات الخمس الأخيرة، ولعل في النسخ الثلاثة السابقة من منتدى الأحساء للاستثمار دور بارز في ذلك. إذ أشار متحدثون من غرفة الأحساء خلال المؤتمر الصحفي للتعريف بجدول أعمال المنتدى أخيرا، أن النمو الاقتصادي الذي أعقب النسخة الثالثة من المنتدى التي أقيمت عام 2013 كان واضحاً وملموسا خصوصاً في قطاع التجزئة. 
وخلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي مؤخرا، أكد صالح العفالق، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، رئيس اللجان المنظمة للمنتدى وجود نخبة من الوزراء ورؤساء الشركات المحلية والعالمية ضمن قائمة المتحدثين الذي يزيد عددهم 33 متحدثا، في 6 جلسات عمل رئيسة تتضمن تقديم 24 ورقة متخصصة، مشيراً إلى أن المنتدى سيشرفه ويفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وسيكون مختلفاً عن النسخ الثلاث السابقة. 
وأوضح أن هذه المشاركة الكبيرة في الدورة الرابعة للمنتدى تعكس حرص المسؤولين ورجال الأعمال في المملكة على دعم مبادرات التنمية المستدامة والمشاريع الاستثمارية في مختلف مناطق المملكة، الأمر الذي يعزز التوجه الوطني لتنويع الاقتصاد في المملكة وخلق فرص عمل مميزة للشباب والشابات.
وينتظر أن يقدم منتدى الأحساء للاستثمار إضافة حقيقة داعمة للاستثمار في المنطقة في إطار سعى المملكة لإحداث تنمية متوازنة في جميع المناطق في عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-.