غرفة الأحساء وارامكو السعودية يستعرضون مستجدات منتدى الأحساء للاستثمار

 استعرضت غرفة الأحساء مع شركة ارامكو السعودية، الشريك الاستراتيجي لمنتدى الأحساء للاستثمار 2016 اخر الترتيبات والاستعدادات الجارية لتنظيم المنتدى في نسخته الرابعة.  الذي يعقد برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية، في الفترة من 21 – 22 جمادي الثاني الموافق 30 – 31 مارس الجاري في فندق الأحساء انتركونتيننتال.

وقال الأستاذ عبد الله نشوان أمين العام الغرفة أن المنتدى يهدف لتعريف المستثمرين بحوافز الاستثمار وآليات جذب وتحويل الاستثمارات لقيمة مضافة وعرض الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية بالأحساء. وتسليط الضوء على دور الدولة وخططها التنموية كأحد معززات الاستثمار وتوفير البنى التحتية والآليات التي تساعد على تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات وخلق الفرص الاستثمارية الواعدة. وكذلك عرض ما يجعل الأحساء وجهة استثمارية واعدة. وبالإضافة إلى ذلك سيكون هنالك متحدثين من أرامكو السعودية من مختلف شركات النفط العالمية لتسليط الضوء على القضايا ذات الصلة.
وقال النشوان أن الأحساء تمتلك العديد من المزايا والمقومات النسبية وبما يمكنها من تحقيق الريادة على مستوى المملكة وعلى المستويين الإقليمي في كافة المجالات الاقتصادية. وهذه المزايا النسبية لا تتوفر في محافظات ومناطق أخرى من المملكة، مثل الزراعة والصناعة والسياحة، الموقع الجغرافي، وتوافر اليد العاملة وقربها من موارد الطاقة.
وأضاف النشوان أيضا شهدت الدورة السابقة للمنتدى مجموعة متنوعة من المشاركين من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال محليا ومن دول مجلس التعاون الخليجي، هيئات الاستثمار، وقادة القطاع العام والخاص وصناع القرار مما ساهم في نجاح المنتدى والغرض منه في تمكين المستثمرين وصناع القرار وجمعهم في لقاء موحد تحت سقف واحد.
ومن الجدير بالذكر أن المنتدى يعتبر أكبر حدث اقتصادي في الأحساء، أعلن في الطبعة السابقة لعدد من المشاريع التنموية التي من شأنها أن تساهم في دعم المنطقة في المرحلة المقبلة.